ام علي وليث's Album: صور الحائط

Photo 265 of 285 in صور الحائط

أعشاب تقلل هرمون الذكورة التستيرون
تحتوى أجسام النساء و الرجال على نفس الهرمونات أياً كانت تخص أى عضو و لكن بنسب متباينة، و أى اختلاف بسيط فى نسب الهرمونات يؤثر بشكل غير طبيعى على عمل أنظمة الجسم.
و أبسط و أكثر الأمثلة شيوعا التيستيستيرون ، فهو موجود لدى النساء بشكل عادى و نسبة طبيعية و لكن عند حدوث أى خلل يؤدى إلى ارتفاع فيه أياً كان السبب، يؤثر ذلك على كثافة الشعر خصوصاً شعر الجسم، الكتلة العضلية، الصوت و الأهم يؤثر على الخصوبة عند النساء .
هذا هو موضوعنا اليوم فسنتناول كيفية تقليل هذا الهرمون منزلياً بالأعشاب ..
ولكن سننعرف سوياً على بعض أعراض ارتفاع هرمون التيستيستيرون كنوع من التأكيد..
بعض من الأعراض العامة المصاحبة لارتفاع هرمون الذكورة في جسم المرأة:عدم انتظام الدورة الشهرية. تغيرات في المزاج.انخفاض الرغبة الجنسية.غزارة شعر الجسم لدى المرأة، وخاصة في منطقة الوجه. ظهور حب الشباب.المعاناة من الصلع.زيادة حجم عضلات الجسم. صغر حجم الثدي.تضخم صوت المرأة.
الأعشاب التى تقلل من هرمون الذكورة:النعناع
يحتوي النعناع علي خصائص مضادة للهرمون الذكري، مما يساعد علي تقليله في جسم المرأة، والنعناع أيضاً يساهم في علاج تكيسات المبايض التي تكون سبباً لإرتفاه الهرمون الذكري عند المرأة، كما أن النعناع يحد من شعر الجسم الزائد، ويساعد في تقليله، ويُقلل من هرمون التستوستيرون ويُزيد من هرمون الاستروجين.
العرقسوس
تحتوي عشبة العرقسوس علي العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين A وفيتامين B، كما يحتوي علي الأحماض الهامة للجسم لذلك فهو يتحكم في ضبط هرمونات الجسم، ويعمل علي زيادة هرمون الأستروجين في الجسم، والذي بدوره يقوم بخفض معدل الهرمون الذكري تلقائياً.
الحلبة
الحلبة مفيدة لخلل الهرمونات، وتساعد علي تنظيم نسب الأنسولين في الجسم، مما يُساعد علي تنظيم الهرمونات.
خل التفاح
يعد خل التفاح من الأشياء المُفيدة جداً لعلاج تكيسات المبايض، ويساعد في مكافحة زيادة نسبة الأنسولين في الدم، ويحافظ علي نسبة السكر في الدم، وبالتالي يساهم في خفض نسبة التستروستيرون، كما أن خل التفاح مفيد للصحة بشكل عام، ويمكن إضافته إلي الماء يومياً، أو إضافته إلي الطعام.
ادراج هذه الأعشاب فى طعامنا بشكل شبه يومى سوف يكون له تأثير إيجابى على المدى القريب و البعيد..