ام علي وليث's Album: صور الحائط

Photo 268 of 285 in صور الحائط

طرق طبيعية لتنظيف الرحم
صديقتي، مساء الخير
تنظيف الرحم بعد الدورة والتخلص من بقايا الدم الفاسد المتخلف عنها بعد انتهائها ضرورة لكل سيدة، للحفاظ على سلامتها ووقايتها من الأمراض والالتهابات.
ورغم أنه عادةً ما ينظف الرحم نفسه بشكل طبيعي عن طريق الإفرازات التي تنزل في نهاية الدورة الشهرية، ولكن لمزيد من الاطمئنان، إليكِ طرق تنظيف الرحم الطبيعية، للحفاظ على منطقة المهبل والرحم نظيفة وصحية.
طرق تنظيف الرحم بعد انتهاء الدورة الشهرية:
ينظف الرحم نفسه بنفسه عن طريق الإفرازات التي تجدينها غزيرة في هذه الفترة، تلك الإفرازات وظيفتها نقل أي بقايا للدم الفاسد والمُتبقي داخل الرحم إلى الخارج.
ومع هذا توجد بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها لمساعدة الرحم في التخلُّص من بقايا الدم الفاسد بعد الدورة الشهرية، أهم طريقة.
تنظيف الرحم بالأعشاب:
استخدام بعض الأعشاب التي لها خواص محفّزة للجسم، يساعد على تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية وبعد انتهائها، ومن أهم هذه الأعشاب: تنظيف الرحم بالزنجبيل يزيد الزنجبيل نسبة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات، كما أنه من المشروبات التي تنقي الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد، وبذلك فهو يدعم وظائف الكبد. ويساعد الزنجبيل في التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل جسمك، فتناولي كوبًا مغليًّا منه في الصباح على الريق ويمكنكِ تحليته بالعسل.
الزنجبيل:
من الأعشاب الآمن تناولها في أثناء الحمل أيضًا، ويصفه بعض الأطباء كعلاج طبيعي وناجح للتخلُّص من الغثيان، ومع هذا يجب استشارة الطبيب في كل ما يخص الأعشاب خلال فترة الحمل.
القرفة:
الأمر نفسه ينطبق على القرفة، فتناولها في أثناء الدورة الشهرية يخفف آلامها، كما يساعد في إخراج الدم الفاسد سريعًا.
الحلبة:
كوب من الحلبة السادة أو المضاف إليه الحليب، سيكون له تأثير السحر في تنظيف الرحم في نهاية كل دورة شهرية.
ولا يخفى عليكِ أهمية الحلبة وهي مشروب معروف بأهميته بعد الولادة، فهي تساعد أيضًا في نزول دم النفاس بسرعة، كما أنها من الأعشاب المدرّة لحليب الرضاعة. إذا لم تكوني محبة لرائحة الحلبة، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأسود عليها وستلاحظين فرق الرائحة بنفسك.
إلى جانب الأعشاب، هناك طرق أخرى طبيعية يمكنك تجربتها لتنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية والدم الفاسد، وأهمها:
التمر:
تناول 3 حبات من التمر في الصباح يساعد جسمك في التخلص من بقايا الدم الفاسد، فالتمر له خصائص محفزة لعضلات الرحم والانقباضات التي تطرد بقايا دم الدورة الشهرية خارج الرحم.
العسل:
ينشط العسل الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يساعد في إخراج الدم الفاسد بسرعة وتنقية الجسم من الأشياء التي يحاول طردها إلى الخارج، تناولي ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي على الريق أو مضافة لكوب من الماء الدافئ أو لأي من الأعشاب السابق ذكرها.