ام علي وليث's Album: صور الحائط

Photo 271 of 285 in صور الحائط

أغذية تحوي مواداً قد تمس بالجنين

،،التغذية أمر هام جداً للحامل خلال فترة حملها ويتوقف عليه العديد من الأمور مثل :-
- نمو الجنين بشكل صحي .
- اكتساب الجنين للتغذية السليمة التى يحتاج لها .
- قدرة الأم على الحصول على الفيتامينات التى تساعدها خلال فترة الحمل .
- تمدها بالطاقة لتمر خلال فترة الحمل بسلام .
لكن للأسف بعض النساء تنسي أن هناك بعض الأطعمة الغير مفيدة التى قد تسبب مشاكل خلال فترة الحمل لو تناولتها .. وتاليا سأوضح هذه الأطعمة ..
فتابعي معي :-يجب الامتناع عن تناول الأسماك التي قد تحتوي على الزئبقننصح بالامتناع عن تناول الأسماك الكبيرة، مثل القرش(Shark)، سمكة أبو سيف(Swordfish)، ملك الماكريل(King mackerel)، التلفيش (Tilefish)، ستيك تونا وتونا بيضاء (تونا الباكور) بسبب إمكانية وجود محتويات عالية من الزئبق في أجسامها. في مقابل ذلك يمكن ومن المحبذ الأكل من تنويعة الأسماك الأخرى الموجودة في البلاد بما في ذلك أسماك البرك والتونا الفاتحة (Light Tuna) من المعلبات. ننصح بتنويع أنواع الأسماك في لائحة الطعام.
​ننصح بالامتناع عن تناول أنواع اللحوم، الدواجن، الأسماك والبيوض غير المطهية أو المطهية بشكل جزئي فقط. عملية الطهي تقضي على البكتيريا والطفيليات في اللحوم، الدواجن والأسماك. تناول اللحم غير المطهي أو المطهي بشكل جزئي قد يعرض المرأة إلى أمراض من شأنها المس بالجنين ( مثل، ليستريوزيس وتوكسوبلازموزيس). بكتيريا السلمونيلا التي قد تتواجد في منتجات الدواجن والبيض غير المطهية تؤدي إلى حالات إسهال حادة وحتى إلى الجفاف.
من المهم التذكر: ننصح بتناول أنواع لحوم، دواجن، أسماك وبيض مرت بعملية طهي كما يجب فقط. يجب التأكد من إن شرائح اللحم، النقانق واللحم المفروم التي يتم شواؤها على النار تمر بعملية شواء كاملة وأن لا تلامس بعد شوائها أي غذاء خام مثل اللحم النيء.منتجات اللحوم، الدواجن، الأسماك والبيض غير الموصى بها للأكل خلال فترة الحملالأسماك المدخنة والمعلبة التي لم تمر بعملية طهي وقت تحضيرها، مثل اللوكس، السلمون المدخن، الرنجة، لوكس، سفيتشي.معجون السمك بالقشطة أو الميونيز.مأكولات لا تمر بعملية طهي، مثل سوشي السمك، كاربتشيو، ستيك تارتير، سلطعونات ومحار. المعدات المستعملة لإعداد السوشي (السكين، مسطح العمل وما شابه) قد تنقل البكتيريا، ولذلك فإن أكل سوشي نباتي في مطعم يقدم أيضاً سوشي مع أسماك نيئة أو ثمار بحر غير موصى به.باتيه كبد تم حفظه في التبريد.نقانق ولحوم يتم حفظها في التبريد مثل البسطرما. يمكن تناولها بعد الطهي.بيض غير مطهي بما في ذلك في مأكولات، مثل بودينغ، كريمات، صلصات (ايولي، بيرانيز، ميونيز بيتي، سلطة القيصر، هولنديز)، أنواع البوظة من إنتاج بيتي، تيرميسو وقشطة من بياض البيض. مع ذلك يمكن استهلاك صلصات، ميونيز وبيض مبستر يتم انتاجها في مصنع صاحب رخصة منتج سارية المفعول.بيض مطهي بشكل جزئي، مثل بيضة عين وبيضة بروشت.