ام علي وليث's Album: صور الحائط

Photo 272 of 285 in صور الحائط

فوائد الفواكه للحامل
تتساءل الحامل دوما عن أفضل الأغذية الصحية لها وكيف يمكنها أن تتناول طعام صحي يساعدها على الحصول على الفيتامينات دون أن يزداد وزنها بشكل هيستيري ..
اليوم سنتحدث عن فاكهة معينة ألا وهي " الجوافة " وفوائدها للحامل
فتابعي معي عزيزتي ،،
فوائد الجوافة للحامل
لنتفق أولًا على أنه يفضل تناول الجوافة تامة النضج للحامل، ويفضل أن تكون مقشرة، وذلك للاستفادة من فوائد الجوافة دون التعرض لأي أضرار محتملة من تناولها نتيجة لترسب بقايا الأسمدة والمبيدات على القشرة، وطبعًا وكأي طعامٍ آخر بكميات معتدلة،

وفوائد الجوافة للحامل تشمل:
تحسين مناعة الحامل تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية جدًّا بفيتامين ج، وهو واحد من أكثر الفيتامينات التي تدعم الجهاز المناعي للجسم، خصوصًا في أثناء الحمل، كما أنها تساعد على التخلص من بعض الأعراض المرضية، مثل آلام الأسنان ونزيف اللثة، والقرح، والعديد من الأعراض التي يكثر حدوثها في أثناء الحمل.
وتحتوي ثمرة الجوافة الواحدة على أكثر من 16 ملليجرامًا من فيتامين ج، مما يزيد على الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان يوميًّا منه.
تنظيم مستويات السكر في الدم
تساعد الجوافة كثيرًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي الوقاية من سكر الحمل، خصوصًا مع بدء الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل.
توازن مستويات ضغط الدم
تعتبر الحامل من الفئات الأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم في الحمل، خصوصًا مع التقدم في شهور الحمل، وتساعد الجوافة على إبقاء ضغط الدم في معدلات متوازنة، مما يساعد على الوقاية من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم في أثناء الحمل، مثل الولادة المبكرة.
الوقاية من الإصابة بالإمساك والبواسير
تعتبر الشكوى من الإصابة بالإمساك والبواسير في أثناء الحمل واحدة من أكثر شكاوى الحوامل انتشارًا، وتساعد الجوافة كونها غنية بالألياف على منع حدوث مثل هذه الحالات. تحسين أداء الجهاز الهضمي تساعد الجوافة على تقليل حدوث العديد من مشاكل الجهاز الهضمي المعتاد حدوثها في أثناء الحمل، مثل الإحساس بالحموضة والغثيان وغيرها.
للجوافة تأثير مهدئ التوتر العصبي والقلق الذي تصاب به الكثيرات من الحوامل يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزون، وهذا يزيد من تفاقم الحالة غالبًا، ولكن الجوافة ذات محتوى عالٍ من المغنيسيوم، والذي يعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات، ما يقلل من الإحساس بالتوتر.

التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم
تعتبر الجوافة طعامًا صديقًا للقلب، فهي تعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، والذي يزداد بصورة خاصة في أثناء الحمل، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب.
الوقاية من الأنيميا
فالجوافة تحتوي على محتوى وافر من الحديد، وهو ما يمكن أن يكون ضروريًّا للوقاية من حدوث الأنيميا، والتي تزداد إمكانية الإصابة بها لدى الحوامل.
الجوافة غنية بالكالسيوم
يعتبر محتوى الجوافة من الكالسيوم مرتفعًا إلى حدٍّ كبير، ما يؤهلها لأن تكون غذاءً مناسبًا جدًّا للحوامل.

الجوافة ضرورية أيضًا لصحة الجنين
حيث تعتبر الجوافة مخزنًا لحمض الفوليك والفيتامين ب9، وهي مركبات مهمة جدًّا في تكوين الجهاز العصبي للجنين وتطوره.
نتمني لكِ كل الصحة والسعادة ،،